Menu
Your Cart

برقوق مجفف، 500 جرام

فوائد البرقوق المجفف

يُعرف عن البرقوق المجفف أهميته في محاربة الإمساك.

لكن ما قد لا يعرفه البعض أنّ للبرقوق فوائد رائعة أخرى على الصحة.

  • البرقوق المجفف يساعد على خسارة الوزن
  • يحتوي البرقوق المجفف على كثير من العناصر المعدنية، مثل: الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وفيتامينات “إي” E ، و”سي” C، وبروفيتامين “أ” A، الذي يحمي الخلايا ويحاصر الجذور الحرّة المسؤولة عن تدهور الخلايا. وبالتالي فإنّ البرقوق المجفف قد يحارب الشيخوخة وفقدان مرونة الجلد، كما يساعد على تقليل التجاعيد.

  • البرقوق المجفف حليف لمحاربة الكولسترول

إنّ تناول البرقوق المجفف بشكل يومي يقلل مستوى الكولسترول السيّىء LDL، وبالتالي مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وحيث إنّ هذه الفاكهة المجففة هي مصدر للبوتاسيوم والفلافونيدات، فإنها تشكل حاجزًا طبيعيًّا للإصابة بهذه الأمراض.

  • فوائد البرقوق المجفف لصحة العظام

الخوخ المجفف غني بعنصر البورون، وهو من العناصر النزرة النادرة، والذي يجمع بين الكالسيوم وفيتامين “دي” D الموجود في هذه الفاكهة المجففة، للمحافظة على صحة العظام ومحاربة مرض هشاشة العظام.

وكل 50 جرامًا من الخوخ المجفف، تزوّد الجسم بنسبة مئة في المئة من حاجته اليومية الموصى بها من البورون.

  • يساعد  البرقوق المجفف على الهضم

حيث إنه غني بالألياف القابلة للذوبان، وتلك غير القابلة للذوبان، فإنّ البرقوق المجفف يسهّل عملية الهضم ويساعد على محاربة الإمساك. وكل 100 جرام من الخوف المجفف تعطي الجسم 60 في المئة من حاجته اليومية للألياف التي يُنصح بها.

  • البرقوق المجفف كمصدر للطاقة

البرقوق المجفف غني بالجلوكوز (45 في المئة من الكربوهيدرات توجد في هذه الفاكهة المجففة)، كما أنه يمنح الطاقة للدماغ، ولذلك يُنصح بتناوله في أوقات الاختبارات والامتحانات. كما أنه مصدر للفركتوز (25 في المئة) والسوربيتول (30 في المئة) ويزود الجسم بالسكر ليتم استيعابه تدريجيًّا.

كما يوصى به للرياضيين لتجنّب حدوث ارتفاع السكر إلى الذروة أو انخفاضه بشكل كبير، وخصوصًا لأنه غني بـ المغنيسيوم (كل 100 غرام من البرقوق المجفف يحتوي على 45 ملغرامًا من المغنيسيوم) الضروري لإنتاج الطاقة وتقلص العضلات

كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
رديء ممتاز
التحقق
الكلمات الدليليلة : برقوق مجفف , البرقوق , البرقوق المجفف
واتس آب