Menu
Your Cart

شاي تركي أسود حافظ مصطفى 400 غرام

شاي تركي أسود حافظ مصطفى 400 غرام
شاي تركي أسود حافظ مصطفى 400 غرام
16 USD
السعر بدون ضريبة : 16 USD

    شاي تركي أسود حافظ مصطفى 400 غرام
    شاي تركي أسود حافظ مصطفى 400 غرام توصيل سريع لكل دول العالم
    اطلب الآن
    من أشهر وأجود أنواع المشروبات التركية منذ 1864 المنتجات طازجة وبدون مواد حافظة أو أي مواد إضافية أخرى جميع أصناف حافظ مصطفى من مواد طبيعية وسكر البنجر الطبيعي يتم تغليف العلب المرسلة بغلاف لا هوائي محكم المنتجات حلال حاصلة على شهادة معهد المعايير التركية.

    الشاي التركي، المذاق الرائع والشهرة:

    • يعتبر الشاي عنصر هام في الثقافة التركية ليس فقط كمشروب مثل أي مشروب و لكنه يمثل كرم الضيافة و الصداقة فهو وسيلة لكسر الجليد بين الأطراف الغرباء و بداية  لمحادثة ممتعة بين أي شخصين فعندما يعرض عليك الشاي فهي وسيلة للترحيب بك و بزيارتك و الشاي تجده منتشر في القرى التركية الصغيرة و المدن الكبيرة و في جميع أنحاء البلاد و يستهلك بكثرة داخل الأسر والمتاجر والمطاعم و يعد الشاي من العناصر الأساسية التي توجد بين تجمعات الرجال الأتراك و نقطة أساسية تجتمع حولها الأسرة في المنزل و معظم القرى في تركيا لديهم مكان خاص يتناولون فيه الشاي.
    • يتم إنتاج الشاي في الغالب على ساحل البحر الأسود في البلاد التركية  و يرجع ذلك إلى المناخ المعتدل و مستويات هطول الأمطار العالية التربة الخصبة التي تجعل من المنطقة مكان ممتاز لزراعة الشاي، كما يمكن العثور أيضاً على عدد من مزارع الشاي عند الحدود الجورجية إلى طرابزون و يتم إنتاج الشاي في الفترة ما بين مايو وأكتوبر ويتم تجميع الأوراق و تركها إلى أن تذبل و يكون من السهل تكسيرها.
    • وبينت الإحصاءات؛ أن الشعب التركي هم أكثر الشعوب استهلاكاً للشاي في العالم، كما أنّ للأتراك طريقة خاصة في صنع الشاي عبر الإبريق المزدوج أو السماور مما يكسبه نكهة مميزة ولذيذة.

    فوائد الشاي التركي :

    • يعتبر الشاي التركي من أجود أنواع الشاي على الإطلاق لأنه ينمو بعيدا عن خط الاستواء، كما يتميز الشاي في تركيا بعدم احتوائه على مواد كيميائية أو مبيدات زراعية أثناء زرعه، ولذلك فهو الأفضل لصحة الإنسان.
    • يساعد الشاي على رفع معدلات حرق السعرات الحرارية في الجسم، ويقوي المناعة، كما أن تناوله باستمرار يخفف الوزن ويقي من نزلات البرد.
    • يمنحك الشاي التركي كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تقي من الشيخوخة، فإذا رغبتِ في الحصول على رشاقة التركيات وجمال بشرتهن، ما عليك سوى شرب من كوبين إلى ثلاث أكواب من الشاي التركي يوميا.
    • يعزز صحة الفم والأسنان، لاحتوائه على المضادات الحيوية الطبيعية، مثل البوليفينول، والتانين، مما يساعد في قتل البكتيريا التي تتسبب في نخر الأسنان.
    • يقوي الذاكرة، ويحفز عمل الدماغ والأعصاب، لاحتوائه على الكافيين المنبه للجهاز العصبي، ويعتبر مشروب معزز للطاقة وكفاءة الجسم. 
    • مفيد للجهاز الهضمي، لاحتوائه على مادة تسمى ” العفص “، التي تسهل عملية الهضم، ويساعد المعدة والأمعاء في التخلص من السموم، ويقي من الإصابة بالإسهال، ويخفض نشاط البكتيريا في الأمعاء، ويقلل من التهابات الأمعاء، ويخفف أعراض القولون العصبي.
    • يقي من التجاعيد المبكرة، ومن حب الشباب، ويساعد في تجديد خلايا البشرة، ومنحها النضارة والتألق، وعند تطبيق كمادات الشاي على البشرة، يساعد في شفاء حروق الشمس، والتقليل من الهالات السوداء تحت العين في حال استخدام منقوعه كمادات باردة.

    كتابة تعليق

    انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
    رديء ممتاز
    التحقق
    واتس آب